Fascination About المحاسبة الضريبية

Wiki Article



        قائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة

يلزم على الشركات والأفراد إتباع تلك القواعد عند عمليات تجميع البيانات المالية والقيام بإعداد الإقرارات الضريبية .

دورات التسويق الالكتروني دورات انجليزي ريادة الأعمال الصفحات

تحقَّق من جاهزية منشأتك، وتعرَّف على كافة تفاصيل ومتطلبات تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

- المهنيون من أصحاب الخبرة الطويلة الراغبون في الحصول على درجة علمية في محاسبة الضريبة.

اللغة الانجليزية من الجامعة الامريكية كامل شرح انجليزى

تنقسم المحاسبة الضريبية إلى أنواع ثلاث؛ المحاسبة الضريبية للفرد، المحاسبة الضريبية للأعمال والمحاسبة الضريبية لمنظمة معفاة من الضرائب.

ضريبة المبيعات أو ضريبة القيمة المضافة تكون في شكل نسبة من سعر المنتج وهو ما يؤثر على تسعير المنتجات، وهو ما يفرض زيادة في أسعار المنتجات، لذلك إن قمت ببيع المنتج الواحد بأسعار مختلفة، يستلزم الأمر تغيير قيمة الضريبة المفروض عليه مع كل عملية بيع، وهو ما يجعل عملية جمع قيمة الضريبة ليست أسهل ما يمكن.

تتنوع أنواع المحاسبة الضريبية وتختلف اتبع الرابط باختلاف تصنيف مختلف أنواع الضرائب؛ حيث يوجد ضرائب على دخول الفرد والممتلكات الخاصة بها تندرج تحت الضرائب المباشرة مثل ضريبة الدخل للشركة، ويوجد ضرائب غير مباشرة منها ضريبة القيمة المضافة وإليك أهم أنواعها كما يلي:

تستخدم المحاسبة الإدارية البيانات المالية ذاتها المستخدمة في المحاسبة المالية، ولكنها تتعامل معها بشكل مختلف، إذ تهدف إلى تزويد الإدارة بالمعلومات اللازمة؛ لاتخاذ القرارات الإدارية المهمة، وتقييم أداء الشركة. 

نسبة الرفع المالي : أنواعها وأهميتها وكيفية حسابها-دليل شامل

الضريبية، والتي يجب على الشركات والأفراد اتباعها عند تجميع بياناتها المالية وإعداد الإقرارت الضريبية، والغرض منها تتبع الأموال الموجودة والخارجة المرتبطة بالأفراد والمنشأت،

من نحن؟ المدونة النشرة البريدية المعارض والمؤتمرات المركز الإعلامي الجوائز الوظائف الشراكات كن شريكاً مركز المساعدة الأسئلة الشائعة محادثة الدعم الفني الدورات التدريبية السابقة الدورات التدريبية القادمة تحميل تطبيق قيود

- مَد سوق العمل بخريجين في مجال المحاسبة الضريبية مؤهلين تأهيلاً علمياً ومهنياً.

Report this wiki page